أخبار وتقارير

الرئيس هادي يوجه بالتعامل بصرمة مع القطاعات القبلية

يمنات – متابعات

وجه الرئيس عبد ربه منصور هادي بتشديد التدابير الأمنية والعسكرية للحد من تكرار عمليات نصب القطاعات القبلية المسلحة في الطرق الرئيسة وبخاصة التي تمثل خطوطاً لنقل إمدادات النفط والطاقة إلى العاصمة صنعاء .

ونقلت صحيفة الخليج عن مصادر وصفحتها بالمطلعة القول "أن توجيهات رئاسية مشددة صدرت بالتعامل بمنتهي الحزم مع ظاهرة المسلحين القبليين الذين يقطعون الطرق الرئيسة بين العاصمة والعديد من المدن الأخرى وتستخدم لنقل إمدادات النفط والغاز، مشيرة إلى أن وزارة الدفاع اليمنية بصدد تنفيذ خطة تأمين مشددة لهذه الطرق بالترافق مع تشديد تدابير الحماية العسكرية المفروضة على منشآت النفط والطاقة التي تقع في مدن حدودية كمأرب وشبوة" .

وتصاعدت ظاهرة القطاعات القبلية المسلحة خلال الثلاثة الأشهر الأخيرة التي كان آخرها نصب مسلحين كميناً في الطريق الرئيس الذي يربط مدينة مأرب شرق البلاد بالعاصمة صنعاء واحتجازهم للعديد من ناقلات النفط الوافدة إلى صنعاء . وعلمت “الخليج” أن توجيهات رئاسية مماثلة صدرت بالتعامل بحزم مع أي محاولات لإغلاق الحدود بين المناطق الشمالية والجنوبية وذلك عقب قيام مجاميع من ناشطي الحراك الجنوبي بإغلاق الطريق الرئيس الذي يربط العاصمة صنعاء بعدن بالتزامن مع حلول ذكرى اندلاع شرارة حرب صيف 1994م التي صادفت السابع من شهر يوليو الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى